تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة جديدة لتوطيد التعاون بين البحرين وإسرائيل، أعلنت شركة “إسرائيل للصناعات الجوية” الحكومية أنها ستتولى صيانة طائرات شركة “طيران الخليج” البحرينية.

وقالت الشركة الإسرائيلية في، بيان، إنها وقعت اتفاق الصيانة أثناء زيارة وفد بحريني بقيادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زياد بن راشد الزياني إلى تل أبيب.

ومن المقرر أن تقدم الشركة الإسرائيلية حلولا فنية شاملة، تشمل خدمات ما قبل الإقلاع وما بعده، والصيانة اليومية والدعم في مواجهة أي مشاكل فنية.

ونسبت لمديرها العام يوسف ميلاميد القول إنه يتوقع صفقات مماثلة مع شركات طيران أخرى في المنطقة بعد أن طبعت إسرائيل العلاقات مع البحرين والإمارات.

وإضافة إلى الطائرات المدنية تعمل الشركة أيضا في الأنظمة العسكرية الجوية والصاروخية والطائرات المسيرة والأسلحة دقيقة التوجيه والأقمار الصناعية.

وأمس الخميس، بدأت شركة طيران الخليج البحرينية حملة ترويج لرحلات تجارية إلى تل أبيب من المقرر أن تبدأ تسييرها اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2021.

ووضعت الشركة البحرينية إعلانا بارزا في واجهة موقعها الإلكتروني تقول فيه “اعتبارا من يناير، تل أبيب وجهتنا الأحدث”، وأضافت: “يسرنا الإعلان عن تحليقنا إلى تل أبيب اعتبارًا من يناير 2021، انضم إلينا في زيارة مدينة حديثة وغنية بالتاريخ”.