تغيير حجم الخط ع ع ع

 

منحت جامعة “لوفان الكاثوليكية”، التي تعد من أعرق الجامعات في أوروبا، المعتقلة في السجون السعودية “لجين الهذلول”، الدكتوراه الفخرية.

وقالت “علياء” شقيقة المعتقلة “لجين الهذلول”، “الأربعاء” 6 مارس، إن شقيقتها حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة “لوفان الكاثوليكية”.

وأضافت -في تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على “تويتر”-: “كانت مرة متنكدة (حزينة جدا) لأنه تم اعتقالها وهي على أعقاب تقديم رسالة الماجستير والتخرج. يمكن الدكتوراه الفخرية تخفف عليها شوي”.

وتساءلت كيف لها أن تحصل على علم للسعودية، حيث قالت “الجامعة تبحث عن علم السعودية بمقاس 1متر*1متر ونص. طلبوا مني علم السعودية لتمثيل لجين. عندي علم لكن مرة صغير. كيف ممكن أحصل على علم السعودية بالمقاس المطلوب بسرعة وبأمان؟”.

واعتقلت “لجين الهذلول” في مايو الماضي، وهي واحدة من ناشطات سعوديات تعرضن للتعذيب والتهديد بالاغتصاب والقتل؛ على خلفية مطالبتهن بمزيد من الحقوق للمرأة السعودية.

وفي فبراير الماضي، نقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن “وليد الهذلول” أن شقيقته “تعرضت للجلد والضرب والصعق بالكهرباء. كان الرجال الملثمون يوقظونها أحيانا في منتصف الليل وسط صرخات الوعيد والتهديد”.