تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صرح مصدر دبلوماسي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي لصحيفة “جيروزاليم بوست” أن الولايات المتحدة الأمريكية  لا تعارض الاستعدادات الإسرائيلية لمهاجمة إيران.

وقال المصدر الإسرائيلي إن “الأمريكيين لم يعبروا عن معارضتهم للاستعدادات الإسرائيلية لهجوم ضد إيران عندما أبلغهم (وزير الحرب الصهيوني) بيني غانتس بذلك”.

وأضاف المصدر الذي لم تسمه الصحيفة أنه “لم يكن هناك فيتو”، مؤكدًا أن غانتس “عرض على المسؤولين الأميركيين جدولًا زمنيًا لمهاجمة إيران”.

وتتفاوض إيران، منذ بداية أبريل/ نيسان الماضي، مع الولايات المتحدة بوساطة الدول الموقعة على اتفاق الملف النووي لعام 2015، بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا، بهدف منع طهران من امتلاك أو تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات الدولية عنها.

ولشهور مضت، برز خلاف بين استراتيجية الاحتلال الإسرائيلي تجاه الملف النووي الإيراني، ونظيرتها التي تتبناها إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن. 

ففي الوقت الذي يسعى فيه بايدن إلى العودة للاتفاق النووي مع إيران، ترى دولة الاحتلال الصهيوني أن استراتيجية الولايات المتحدة خاطئة، وأنها سوف تمكن إيران من الحصول على السلاح النووي في النهاية.