تغيير حجم الخط ع ع ع

بدأ جيش أحرار العشائر السوري المعارض السبت 19 آب/أغسطس 2017 القتال ضد قوات الأسد والمليشيات الشيعية الرابضة في بادية السويداء.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش الحر “الذي يمثل القيادة الرئيسية لأحرار العشائر” إن “جيش أحرار العشائر يطلق معركة (رد الكرامة) ضد قوات النظام والميليشيات الداعمة له في بادية السويداء ويتمكنون من قتل العشرات من قوات النظام وأسر 30 عنصر بينهم ستة ضباط”.

وقال الفصيل المسلح المعارض في بيان له إن “الله عــز وجل قادر وعظيم ونسأله أن يصيب أعدائنا زلزالا لا يبقي ولا يذر منهم”.

وأضاف: “بعد التوكل على الله يعلن جيش أحرار العشائر البدء بعمليات رد الكرامة واستعادة ما خسرناه، وقرع جدران الموت على معاقل النظام والمليشيات الإيرانية في بادية السويداء”.

وبث الفصيل السوري المسلح، مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” لبيان إعلان العمليات العسكرية ضد قوات النظام السوري و “المليشيات الإيرانية” في بادية السويداء جنوب الأردن.

وبدأ جيش أحرار العشائر نشاطه في الخامس من أيلول/سبتمبر ٢٠١٤، في القتال ضد النظام السوري، والقوات الداعمة له، وتمركز في محافظة القنيطرة تحت قيادة العميد إبراهيم فعد النعيمي، وأصبح جزءا من الجيش السوري الحر، وخاض معه العديد من المعارك، كان من أبرزها الهجوم على درعا في نوفمبر٢٠١٤، ويناير٢٠١٥، ويونيو ويوليو٢٠١٥.

ومن أبرز حلفائه جيش المغاوير، والجبهة الجنوبية، ويبلغ عدد مقاتلي جيش العشائر نحو ثلاثة آلاف مقاتل.