تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت قناة “كان” الرسمية في دولة الاحتلال أن الجيش الصهيوني نشر بطاريات القبة الحديدية، تحسبًا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة المحاصَر، بسبب مسيرة الأعلام المزمع أن يقوم بها مستوطنون اليوم الثلاثاء.

في ذات السياق، ، صرحت القناة (13) الخاصة، أن جيش الاحتلال يستعد لاحتمالية استئناف عدوانه على غزة. 

وأضافت القناة أن وزير الحرب الصهيوني، بيني غانتس، قد صادق على أهداف لقصفها في قطاع غزة، مؤكدة أن رئيس الأركان في جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أبلغ قادة الوحدات العسكرية بالاستعداد لاستئناف العدوان في غزة على خلفية “مسيرة الأعلام”.

وكان الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، قد هدد الاحتلال بأن “مسيرة الأعلام صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”.

كما دعت حركة حماس وفصائل المقاومة الأخرى، المقدسيين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة إلى “الاستنفار وتصديهم لقطعان المستوطنين بمختلف الوسائل والأدوات”.

يذكر أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد، عومر بارليف، قد صادق، الاثنين، بشكل نهائي على تنظيم المسيرة بعد “تقييم للوضع” أجراه مع قادة الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة ومجلس الأمن القومي.

ومسيرة الأعلام هي فعالية يشارك فيها المستوطنون المحتلون سنويًا، يحملون فيها أعلام كيانهم المزعوم، ويقتحمون فيها المسجد الأقصى والبلدة القديمة للقدس.