تغيير حجم الخط ع ع ع

يعتقد الكثيرون أن الحبوب التي تظهر على الوجه هي حبوب فترة المراهقة التي تسمى بـ “حَبّ الشَّبَابِ”، ولكن قد يتعرض أَيْضَاً كبار السن لظهور هذه الحبوب على الوجه نَتِيجَة لأسْبَاب مختلفة.

وأَوْضَحَ الدكتور هاني الناظر، اسْتشَاري الأمْراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث في مصر، أن هناك ثلاثة أنواع شهيرة من الحبوب التي تظهر على الوجه.

1 – حَبّ الشَّبَابِ: تظهر حبوب الشباب في سن المراهقة وبداية الشباب وتأتي للإناث والذكور، وهي عبارة عن حبوب حمراء لها رأس صديدية ويصاحبها رؤوس سوداء وتزيد عند أصحاب الْبَشَرَة الدهنية، وأكثر الأشياء التي تزيد منها هي التوتر والقلق والشد العصبي، لذلك قد يتعرض كبار السن لحبوب شباب نَتِيجَة التوتر والعصبية فهي تعتمد على الحالة النفسية.

2 – حبوب الكورتيزون: هي عبارة عن حبوب تأتي نَتِيجَة استخدام مراهم الكورتيزون على الوجه سواء للتخلص من الالتهابات أو تفتيح الْبَشَرَة وهي عبارة عن حبوب حمراء.

3 – حبوب بعد إِزَالَة الشعر: وهو نوع من أنواع الحبوب التي تَأْتِي نَتِيجَة عدم تطهير الوجه بعد إِزَالَة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة، وهي عبارة عن حبوب حمراء لها رؤوس سوداء.

وبِحَسَبِ ما ذكره موقع Healthline فَإِنْ هناك أسْبَاباً أخرى لظهور حبوب فِي الوجه وهي:

1 – ظهور حبوب على الأنف والعيون وهي نَتِيجَة الحساسية من تناول بعض الأطعمة.

2 – في حالة وجود خلل فِي الجهاز الهضمي والمثانة تظهر الحبوب على الجبين والخدين.

3 – الضغوط النفسية والاضطرابات والأرق من أسْبَاب ظهور الحبوب على الوجه.

4 – وجود خلل ومشاكل في الْكُلَى يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء على الخدين والجبين.