تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أوقف معظم دول العالم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي بأكمله، عمل طائرات بوينغ من ذات طراز تلك التي تحطمت والتي تتبع الخطوط الجوية الإثيوبية، أو حظرها من مجالها الجوي.

اتخذت وكالة سلامة الطيران الأوروبية خطوات لإبعاد طائرة “بوينغ 737 ماكس 8” عن الأجواء، وانضمت إلى الحكومات الآسيوية والشرق أوسطية وشركات الطيران التي كانت لديها مخاوف تتعلق بالسلامة في أعقاب تحطم الطائرة يوم الأحد والذي أودى بحياة 157 شخصا هم جميع من كانوا على متنها.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان إنها “اتخذت قرارا احترازيا لصالح سلامة الركاب والطيران بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينغ من طراز 737 ماكس في الأجواء والمطارات المصرية.”

كما حظرت المديرية العامة للطيران المدني في لبنان على طائرات بوينغ 737 ماكس 8 الهبوط في بيروت أو التحليق في الأجواء اللبنانية.

من جهتها قررت هونغ كونغ حظر “دخول وخروج وتحليق” طائرات بوينغ 737 ماكس في مطارها الرئيسي بداية من السادسة من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش).

وعلقت كل من الصين وأستراليا وإثيوبيا وإندونيسيا وجزر كايمان والنرويج وجنوب إفريقيا وتركيا والمكسيك والأرجنتين تشغيل طائرات شركاتها من هذا الطراز.