تغيير حجم الخط ع ع ع

قال رئيس التيار الوطني الحر “جبران باسيل”، إن حزبه قد فاز في الانتخابات التشريعية اللبنانية، التي أجريت الأحد، مؤكداً أنه “مستعد للعمل مع الجميع”.

يشار إلى أنه في ندوة صحفية عُقدت في مقر الحزب، قال “باسيل” إن “التيار انتصر في الانتخابات النيابية لكن الأهم من الانتصار فيها هو الانتصار في بناء الدولة، فهناك  كثيرون كانوا ينتظرون سقوطنا وتحولنا إلى جثة سياسية، لكن النتيجة أننا كنا وبقينا، ولدينا الكتلة والتكتل الأكبر في المجلس النيابي ومستعدون للعمل مع الجميع”.

فيما حصد التيار الوطني الحر بزعامة “باسيل”، صهر رئيس الجمهورية “ميشال عون”، 18 مقعداً، مقابل 22 نائباً في البرلمان السابق، بعد استقالة 7 نواب من كتلته السابقة التي تألفت عقب انتخابات 2018 من أصل 29 نائباً.

وأضاف “باسيل” “نحن لا نعيش على الحقد والكراهية، والانتخابات وسيلة لتجديد ثقة الناس بنا ومستعدون للعمل مع الجميع فنحن متصالحون مع ذاتنا، وإصلاحيون ونفكر بناء على اقتراح أحد الزملاء، بإعادة تسمية تكتلنا التغيير والإصلاح”.

من جهة أخرى، من المنتظر أن تعقد حكومة “نجيب ميقاتي” آخر اجتماع لها يوم الجمعة المقبل في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية “ميشال عون”.

وطبقاً للقانون اللبناني، فإنها تعتبر حكومة “ميقاتي” مستقيلة، دون الحاجة إلى تقديم استقالة لرئيس الجمهورية “ميشال عون”، لتنطلق لاحقاً مشاورات تشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضاً : مؤشرات انتخابات برلمان لبنان: تقدم لـ”القوات” وتراجع لـ”الوطني الحر”