fbpx
Loading

حزب الله: لم نقم بإسقاط أي طائرة إسرائيلية

بواسطة: | 2019-08-25T13:48:34+02:00 الأحد - 25 أغسطس 2019 - 1:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال المسؤول الإعلامي في “حزب الله” اللبناني،  محمد عفيفي، أن الحزب غير مسؤول عن إسقاط أي طائرة من دون طيار إسرائيلية، من اللتين انفجرتا الأحد، في معقل الحزب بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في تصريح لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأوضح عفيفي، أن “الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت، وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في الضاحية الجنوبية”.

ووصف مسؤول “حزب الله”، ما حصل بـ “الانفجار الحقيقي”.

وأوضح أن “طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر، وهي الآن في عهدة الحزب، الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها، والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

وأشار عفيفي، إلى أن “الحزب سيرد بشكل قاسٍ عند الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (14:00 ت.غ) في كلمة الأمين العام للحزب حسن نصرالله، في بلدة العين”.

من جانبها، أفادت قيادة الجيش اللبناني، أنه على الساعة 2.30 بالتوقيت المحلي من فجر الأحد (23:30 ت.غ من ليلة السبت)، وأثناء خرق طائرتي استطلاع إسرائيليتين الأجواء اللبنانية، فوق منطقة معوض – حي ماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات”.

وأضافت قيادة الجيش في بيان، أنه “على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين، واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص”.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، إن “أجواء بيروت، تشهد تحليقا كثيفا لطيران العدو الإسرائيلي وعلى علو منخفض”


اترك تعليق