تغيير حجم الخط ع ع ع


في خطوة أثارت غضبا واسعا بين مناهضي التطبيع على منصات السوشيال ميديا،  نشر وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد مقطعًا مصورًا، وجه فيه رسالة وداع لوزير خارجية الاحتلال السابق بحكومة نتنياهو المقالة غابي أشكنازي.


وقال الوزير الإماراتي:”مرحبا غابي شكرا لكونك شريكا رائعا، أتطلع لنكون أصدقاء لسنوات طويلة قادمة”، واختتم:”حفظك الله وحفظ عائلتك الرائعة”.

وقالت مصادر إماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستعد لتنظيم حفل خاص لوداع رئيس الموساد السابق يوسي كوهين بحضوره شخصيًا هو ومجموعة من السياسيين الصهاينة والإماراتيين.

ويوم الأحد الماضي نالت حكومة الاحتلال الجديدة بقيادة نفتالي بينت، ثقة الكنيست الإسرائيلي، حيث حصلت على تأييد 60 عضوا ومعارضة 59 نائبا، لتصبح الحكومة رقم 36 في تاريخ دولة الاحتلال.

وكان أشكنازي قد أشاد بشجاعة قيادة الإمارات في توقيعها اتفاق التطبيع مع تل أبيب، في أكتوبر من العام الماضي 2020 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، ووزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في برلين.


يذكر أنّ الإمارات وقعّت على اتفاقية التطبيع مع “إسرائيل”، في 15 أيلول/سبتمبر 2020، في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.