تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت قوات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” أن الأخير لم يزور موسكو مؤخراً، ولم يتعهد بإرسال مقاتلين للمشاركة في الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف المتحدث باسم قوات “حفتر”، خلال مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي قائلاً “كلام غير منطقي ومجرد أكاذيب وادعاءات”.

كما اتهم مؤسسات إعلامية بـ”تشويه القوات المسلحة العربية الليبية “قوات حفتر” والزج بها في غاية لنفوسهم”، قائلاً “نحن لا نقف مع روسيا ولا مع أوكرانيا، نحن مع توجه المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذلك مع الدول الإقليمية”.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية، قالت قبل أيام في بيان لها، إن حفتر اتفق أثناء زيارته لموسكو على إرسال “متطوعين” ليبيين إلى أوكرانيا للمشاركة “في الأعمال العدائية في صفوف روسيا”.

كما كشفت الوزارة في بيان لها أن شركة المرتزقة الروسية “فاغنر” هي التي ستتولى نقل المرتزقة العسكريين من ليبيا عبر طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.

بدورها، قالت السفارة الليبية في كييف، عبر بيان الثلاثاء، إنها وباسم حكومة الوحدة الوطنية “برئاسة عبد الحميد الدبيبة” “تخلي مسؤوليتها من أي عمل مشين يصدر عن أشخاص لا يمثلون ليبيا ضد الصديقة أوكرانيا”.

يشار إلى أن روسيا تنفذ عملية عسكرية في جارتها أوكرانيا، منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، ما دفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.