fbpx
Loading

جولة أوروبية لرئيس حكومة الوفاق الليبية لحشد الدعم ضد عدوان “خليفة حفتر”

بواسطة: | 2019-05-07T17:34:08+02:00 الثلاثاء - 7 مايو 2019 - 5:34 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بدأ رئيس الوزراء الليبي فايز السراج، جولة قصيرة إلى أوروبا اليوم الثلاثاء، في إطار جهوده لتعزيز موقفه الدولي في ظل المواجهات العسكرية التي يخوضها أنصاره ضد قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

واستهل السراج الجولة بزيارة إيطاليا، قبل السفر إلى ألمانيا لإجراء محادثات مع المستشارة أنجيلا ميركل.

ويلتقي السراج يوم الأربعاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ومن المقرر أيضاً أن يزور السراج بريطانيا خلال جولته، بحسب بيان للخارجية الليبية.

وحول فحوى الزيارة المفاجئة، قالت مصادر إن الهدف الأول محاولة فك الحصار الشكلي الذي تحاول أن تضع عدة حكومات أوروبية حكومة الوفاق داخله، دعماً للواء المتقاعد خليفة حفتر، مشيرة إلى أن لقاء السراج بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس ستترتب عليه نتائج كبيرة.

وأكدت المصادر أن السراج عازم على إحداث اختراق لجدار الموقف الدولي، الذي يعيش جموداً وانقساماً بشأن الأزمة الليبية، وتحديداً هجوم حفتر على العاصمة طرابلس، لافتاً إلى أن نتائج المعركة ضد قوات حفتر ستدعم موقف السراج خلال زيارته لهذه الدول، سيما روما وباريس.

وعشية زيارة السراج، قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الأمم المتحدة تحقق في استخدام قوات حفتر طائرات بدون طيار في انتهاك واضح لحظر الأسلحة المفروض على الأطراف المتحاربة في ليبيا.


اترك تعليق