تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن تقديم رؤيتها الخاصة بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني إلى مصر، خلال اللقاءات التي جمعت بين الطرفين مؤخرًا في القاهرة. 

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الحركة داخل قطاع غزة، خليل الحية، في لقاء متلفز مع فضائية الأقصى التابعة للحركة، أمس الجمعة. 

وقال الحية إن “العنوان الأول للرؤية هو إعادة تشكيل القيادة الفلسطينية متمثلة في منظمة التحرير من بوابة الانتخابات، وإن تعذر ذلك فيتم عقد حوار وطني لتشكيل قيادة وطنية مؤقتة تقود مرحلة نتفق عليها، وهي تؤسس لترتيب القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني”. 

وأردف: “أما عن العنوان الثاني، نريد استراتيجية وطنية نتوافق عليها، وتكون منطلقة من منطلق أننا شعب يعيش في مواجهة الاحتلال، وتقود هذه الاستراتيجية نحو المرحلة الثالثة، وهي: الفعل الميداني على الأرض والسلوك في كل الاتجاهات”. 

كما تطرق الحية إلى صفقة تبادل الأسرى المحتملة مع دولة الاحتلال، حيث شدد على أن “الجنود الصهاينة الأسرى في قبضة المقاومة لن يروا النور إلا بعدما يدفع العدو الثمن المطلوب، ونحن جاهزون لإبرام صفقة تبادل مع دفع الاستحقاق”. 

وبداية الشهر الجاري، عقدت حماس اجتماعًا شاملًا لأعضاء مكتبها السياسي الجديد، في القاهرة. بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية، حول مجمل القضايا الفلسطينية.