fbpx
Loading

حماس تكشف تفاصيل اللقاء مع مدير المخابرات المصرية

بواسطة: | 2021-05-31T16:03:00+02:00 الإثنين - 31 مايو 2021 - 4:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف خليل الحية، نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، تفاصيل اللقاء الذي جمعه برئيس جهاز المخابرات العامة المصري، عباس كامل، بحضور قائد الحركة داخل غزة، يحيى السنوار.

وقال الحية، إن الجانبين ناقشا ملفات أهمها ضرورة إلزام الاحتلال بوقف عدوانه على غزة والقدس، بما فيها حي الشيخ جراح، وجميع الأماكن في فلسطين، ولجم المستوطنين، ورفع الحصار عن غزة بالكامل.

وأضاف الحية خلال مؤتمر صحفي، أن الطرفين أكدا على أهمية تطبيق القرارات الدولية التي نصت على إقامة دولة فلسطينية، وعودة اللاجئين، وغيرها من القرارات.

وأردف الحية أن تطبيق هذه القرارات الدولية يمكن أن يقود إلى عودة الهدوء والاستقرار، مؤكدًا على أن ملف تبادل الأسرى ملف مستقل عن كل الملفات ولا تقبل الحركة ربطه بأي ملف آخر.

وكشف الحية عن قطع شوط في اللقاءات بهذا الشأن قبل العدوان الإسرائيلي، لكنه أضاف أن ” الاحتلال ليس جادًا حتى الآن، وإذا كان جادًا يمكن أن نمضي فيه بشكل سريع”، مضيفًا: “لا نقبل ربط ملف التبادل بالإعمار والحصار والحقوق الفلسطينية وهذا متفهم من الأشقاء في مصر”.

وأردف: “تحدثنا عن ضرورة الإسراع في الإعمار ونرحب بكل الجهود لإعادة الإعمار، ونشكر كل من يسهم ونحن سنكون والكل الوطني في تسهيل ذلك”.

يذكر أن هذه الزيارة الأولى للمسؤول المصري منذ توليه منصبه في 2018.


اترك تعليق