fbpx
Loading

حماس: شكل مشاركتنا في الانتخابات المقبلة سيحدد حوار الفصائل في القاهرة

بواسطة: | 2021-02-04T12:50:56+02:00 الخميس - 4 فبراير 2021 - 12:50 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الحوار بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة ستكون محددًا لشكل مشاركتها في الانتخابات المقبلة.

حيث قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة لم قرر بعد شكل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المزمع بداية مراحلها في مايو/ آيار القادم، كما أوضح أن الدخول في قوائم مشتركة أو الاشتراك في برنامج سياسي مع الفصائل الأخرى سيكون مرهونًا بمخرجات حوار الفصائل في القاهرة المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وطالب الحية أن تطلق السلطة الفلسطينية، برئاسة محمود عباس، الحريات في الضفة الغربية، حتى تمر الانتخابات بسلاسة، مؤكدًا التزام حركة حماس بذلك في قطاع غزة.

ووفق مرسوم رئاسي أصدره عباس في يناير/ كانون الثاني الماضي، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على ثلاث مراحل؛ أولها انتخابات المجلس التشريعي في 22 مايو/ آيار 2021، وثانيها انتخابات رئاسية في 31 يوليو/ تموز من نفس السنة، وآخرها انتخابات المجلس الوطني في 32 أغسطس/ آب من ذات السنة.

جدير بالذكر أن آخر انتخابات فلسطينية أجريت عام مطلع عام 2006، وكانت تلك انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني الذي أسفر عن فوز حركة حماس، وهو ما لم تقبله السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، الذي كان قد فاز في انتخابات الرئاسة عام 2005.


اترك تعليق