fbpx
Loading

حماس: لن تراجع عن معادلة القصف بالقصف

بواسطة: | 2021-05-11T13:16:22+02:00 الثلاثاء - 11 مايو 2021 - 1:16 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن فصائل المقاومة في قطاع غزة لن تتنازل عن معادلة القصف بالقصف، في معركتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم الحركة، فوزي برهوم، الذي قال في بيان، اليوم الثلاثاء، إن “المقاومة الفلسطينية أخذت على عاتقها مسؤولية حماية الشعب، والرد القوي والمباشر على انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أهلنا في القدس والمصلين في المسجد الأقصى، واستهدافه المدنيين والأطفال ومواقع المقاومة في غزة”.

وأضاف برهوم أن قصف دولة الاحتلال بشكل متعمّد لـ”البيوت الآمنة وقتل الأطفال والنساء، يكشف وحشيتها، وحجم جرائمها”.، مضيفًا أن “الاحتلال نقل معركته مع أطفال غزة وبيوتها بعدما فشل في كسر إرادة وعزيمة المقاومة التي تدافع عن الشعب وتحمي مصالحه”.

وحذر برهوم دولة الاحتلال من التمادي في الاعتداء على الشعب الفلسطيني، حيث قال: “على العدو الإسرائيلي أن يعيد حساباته ويفهم المعادلة جيدًا”، مؤكدًا أن حماس سوف تستمر في صد العدوان، مهما بلغت التضحيات.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قد منحت حكومة الاحتلال مهلة حتى الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين الذين اعتقلوا إبان جولة التصعيد الأخيرة.

من جانبه، أطلق جيش الاحتلال عملية عسكرية، في وقت متأخر من مساء الإثنين، تحمل اسم “حارس الأسوار”، ضد قطاع غزة المحاصَر.


اترك تعليق