تغيير حجم الخط ع ع ع

وجه رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ “حمد بن جاسم آل ثاني”، رسالة إلى كل الشامتين في ظل تدهور الوضع الاقتصادي لتركيا حاليا.
وقال –في تغريدية له على موقع “تويتر”-: “على الشامتين بالوضع الاقتصادي في تركيا أن يتذكروا أن وضع دولهم أسوأ وأعني عالمنا العربي، للأسف أننا نعلق على الأحداث ولسنا طرفا في خلقها.. انظروا الى المعارضة التركية التي انضمت تحت لواء الحكومة المنتخبة رغم الخلافات للمساعدة في تجاوز الوضع الحالي”.
وتابع “آل ثاني”: “أنا متأكد أن تركيا ستخرج من هذا الوضع بقوة، قد يأخذ وقت ولكن هناك إرادة وعمل. قد لا أتفق مع بعض سياسات تركيا ولكن تركيا المسلمة القريبة لنا لا تستحق منا هذا العداء غير المبرر ولمصلحة من، لم أر بعض دولنا تشمت في من ناصبهم العداء واغتصب حقوقهم وأراضيهم”.
واختتم رئيس الوزراء القطري السابق بالقول: “حقيقة نحن في عالم عربي غريب، يذكرني بحكام الأندلس عندما كانوا يستعينون بالإسبان ضد بعضهم وتعلمون ماذا كانت النهاية.. تذكروا أن تركيا عضو مهم لحلف الناتو وشريك مهم لأمريكا وأوروبا وسيجدون طريقة لحل هذه الأزمة ولكن بشكل مشرف لتركيا ومن راهن على سقوطها سوف يخسر الرهان”.
ويشار إلى أن الاقتصاد التركي يواجه مشاكل كبيرة لا سيما على خلفية انهيار عمليتها الوطنية الليرة التي وصولت اليوم أدنى مستوى قياسي أمام الدولار الأمريكي في تاريخها.