تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قام ناشطون مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي  بتدشين حملة شعبية عبر “تويتر”، ، لسحب الثقة من الرئيس  المصري”عبدالفتاح السيسي“.

وجاء وسم “سحب الثقة من السيسى“، في  قائمة الأكثر تداولاً في مصر، عقب تدشين الحملة التي بدأها الفنان “عمرو واكد”، عبر استفتاء إلكتروني نشره خلال حسابه على “تويتر”.

وكتب “واكد” عبر حسابه: “‏سؤال للمواطن المصري: هل تريد سحب الثقة من السيسي ومن البرلمان المصري؟ (ما تخافش مافيش أي بيانات للمستخدم بتظهر في النتيجة)، والذي خسر فيه السيسي بنسبة 85%، وتابعه “واكد” لحظة بلحظة، خشية تدخل أتباع النظام.

وشارك في الحملة عدد من النشطاء، وعدد من المؤيدين السابقين للنظام، وذلك بعد الفشل في عدد من الملفات، وخاصة الملف الاقتصادي، والملفات القومية والوطنية، كالتفريط في جزيرتي “تيران وصنافير”، والتفريط في حقوق مصر المائية، والتخلي عن حقول الغاز في البحر المتوسط.

ودعا الناشطون إلى التوقيع على استمارة سحب الثقة من “السيسي” ونظامه.

وبين فترة وأخرى، يتصدر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوم تطالب “السيسي” بالرحيل، أبرزها “ارحل يا سيسي” و”ارحل يا فاشل”، والتي تكررت عدة مرات خلال الأعوام الماضية؛ بسبب فشل السلطات المصرية في إدارة الأزمات التي تواجهها البلاد.

ويعيش المصريون تحت حكم السيسي حياة بائسة، يتخللها القمع بالاعتقالات والتصفيات الجسدية والقتل خارج إطار القانون، وارتفاع مستويات الفقر والجهل، في ظل ارتفاع حجم الديون المصرية لمستويات غير مسبوقة. 

ويعاني غالبية المصريين بشدة من الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والخدمات، في ظل ارتفاع قياسي بمعدلات التضخم، وانهيار العملة المحلية.

 

اقرأ أيضًا: “ارحل يا سيسي” يتصدر الترند في مصر بعد تصريحات قائد الانقلاب