fbpx
Loading

حمى التطبيع متواصلة.. شيخ إماراتي يدعو مطربا إسرائيليا لإحياء حفل موسيقي في أبوظبي

بواسطة: | 2020-08-19T15:34:46+02:00 الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - 3:34 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في تطور جديد لحمى التطبيع في الإمارات. قرر أحد أفراد الأسرة الحاكمة الإماراتية دعوة مطرب إسرائيلي إلى زيارته في أبوظبي، وتقديم حفل غنائي خاص هناك.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، فإن الشيخ حمد بن خليفة بن محمد آل نهيان دعا المطرب الإسرائيلي “عومير أدام” إلى زيارته.

من جانبه، قال “عوفر مناحيم” مدير العلاقات العامة  لعومير أنه أعرب عن تقديره لمساعدة بن خليفة ودعمه الاستثنائي للمعبد والجالية اليهودية في الإمارات.

وسبق أن بعث المطرب الإسرائيلي قبل شهور رسالة إلى قادة الإمارات، شكرهم فيها على مساعدتهم للجالية اليهودية عدد أفرادها نحو 1500 في بلادهم.

وخلال الأيام الماضية، تسارعت وتيرة التطبيع بين إسرائيل والإمارات. فقد استقبلت دبي صحفيين إسرائيليين، ومن أمام برج خليفة الشهير ظهر مراسلان إسرائيليان في بث مباشر.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، في حين عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.


اترك تعليق