تغيير حجم الخط ع ع ع

لفت المرشد الأعلى الإيراني، “علي خامنئي”، الإثنين، إلى وجوب “الاستفادة من موسم الحج لإيصال صوت الجمهورية الإسلامية الجديد للعالم”.

وأثناء لقاءه  الذي جمعه مع مسؤولي منظمة الحج والزيارة الإيرانية، دعا “خامنئي” إلى “حضور الزوار الإيرانيين في صلوات الجماعة بالمسجدين الحرام والنبوي، وتلاوة القرآن الكريم لقراء إيرانيين بارزين في هذه المساجد.

وأكد أن “إظهار الأسس السياسية لنظام الجمهورية الإسلامية، والتعبير عن صوتها الجديد للعالم، يأتي ضمن الأمور المهمة واللازمة للحج”.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، عن “خامنئي” اليوم، قوله إن “وقوف الجمهورية الإسلامية أمام أمريكا، وعدم قبول الشعب الإيراني للهجة البلطجة، حقيقة جاذبة للعالم، ويجب الاستفادة من هذه الحقيقة لنشر حقائق الإسلام وشعب إيران”.

وأضاف: “هناك العديد من الدول تغفل أهمية وآليات الحج، ولكن الإمام الأكبر الخميني، مؤسس الجمهورية الإسلامية، علمنا أن الحج هو نقطة تحرك جدية ودولية، وله مصالح عديدة للأمة الإسلامية”.

وتتعارض تصريحات المرشد الإيراني مع ما تؤكد عليه المملكة العربية السعودية، ودول إسلامية أخرى، من ضرورة حظر رفع أي شعارات سياسية في موسم الحج.