تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت “خديجة جنكيز”، خطيبة الصحفي السعودي الراحل “جمال خاشقجي“، الخميس، أنها ستطعن على قرار القضاء التركي بإحالة القضية إلى السعودية.

وقرر قاضي المحكمة في إسطنبول، صباح اليوم، حيث تُجري محاكمة 26 متهمًا سعوديًا غيابيًا منذ يوليو/تموز 2020، إحالة القضية إلى السعودية.

وقالت “جنكيز” في تصريح من أمام المحكمة الرئيسية في إسطنبول: “لدينا نظام عدالة يعنى بشكاوى المواطنين.. سأقدم استئنافًا للقرار بما يتوافق مع نظامنا القضائي”. وتابعت على أن كفاحها من أجل العدالة لـ”خاشقجي” لم ينته بعد.

وأضافت عبر “تويتر“: “ربما قررت المحاكم أنه يمكنها تجاهل الحقيقة بشأن قضيته، لكنني لن أتوقف ولن أهدأ حيال ذلك. كلنا نعرف من هو المذنب بقتل جمال ولقد أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى أن أستمر في العمل”.

وجاء قرار المحكمة الجنائية الـ11 بإسطنبول بإحالة قضية محاكمة المتهمين بجريمة مقتل “خاشقجي” إلى السلطات القضائية السعودية، في وقت تسعى فيه أنقرة لإصلاح العلاقات مع الرياض.

وجاء قرار المحكمة، تنفيذًا لطلب المدعي العام التركي، الأسبوع الماضي، تعليق محاكمة غيابية لسعوديين مشتبه بهم في قتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018، ونقل القضية إلى السلطات السعودية.

اقرأ أيضًا: محكمة تركية تغلق ملف خاشقجي وتحيل القضية للسعودية