fbpx
Loading

خمسة طرق سهلة للتخلص من الوزن الزائد أثناء النوم

بواسطة: | 2017-09-26T17:37:32+02:00 الأحد - 3 سبتمبر 2017 - 7:35 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن خمسة طرق سهلة للتخلص من الوزن الزائد أثناء النوم، منها:

1- النوم عاريا
وجدت الأبحاث أن النوم العاري يمكن أن يسرع من فقدان الوزن ليلاً، والذي يساعد على زيادة معدل الأيض الخاصة به، حيث إن الجسد عندما يكون بارد ليلاً ينتج الدهون لتسخين الجسم، وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية.

2-تناول وجبة خفيفة قبل النوم
تناول الطعام قبل وقت النوم يكون فى الواقع جيدا لنظامك الغذائي، حيث أكد الدكتور “ميشيل برود”، مؤسس الموقع الطبي البريطاني “thefoodeffect” أن تجنب الطعام قبل وقت النوم يمكن أن يكون فى الواقع أمرا سيئا للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن، حيث إن الناس الذين يستيقظون ويشعرون بالجوع هم أكثر عرضة لتناول وجبة إفطار كبيرة.
وقال “ميشيل”: إن الأطعمة الجيدة التى يفضل تناولها فى وجبة العشاء قبل النوم تشمل: الزبادي اليوناني والفاكهة، الحبوب الكاملة، الحبوب مع الحليب منزوع الدسم، زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص، الجبن قليل الدسم مع الفواكه والفشار.

3- ممارسة الرياضة قبل النوم
أكد الباحثون أن ممارسة الرياضة تزيد من معدل التمثيل الغذائي، حيث وجدت المجلة الدولية للرياضة والتغذية أن ارتفاعا فى معدل التمثيل الغذائي فى الجسم يستمر لمدة متوسطها 16 ساعة بعد ممارسة الرياضة.

4- تناول كأس من عصير العنب
وجدت دراسة فى جامعة ولاية واشنطن العام الماضى أن مادة تسمى ريسفيراترول، توجد فى عصير العنب، وكذلك العنب والفراولة والتفاح، يمكن أن تساعد فى تحويل الدهون السيئة إلى جيدة، والتي تؤدى إلى إفراز الإنسولين فى الليل، الهرمون الذى يتحكم فى الساعة البيولوجية للجسم.

5- النوم فى غرفة مظلمة
وجدت دراسة أجرتها جامعة إكسفورد أن النساء اللائي كن ينمن فى غرف مظلمه كانت 20% أقل عرضة للسمنة من النساء اللائي كن ينمن فى غرف مضيئة، وذلك لأن الضوء يمكنه خفض إنتاج الجسم لهرمون الميلاتونين “هرمون النوم”.


اترك تعليق