تغيير حجم الخط ع ع ع

نعت نقابة أطباء مصر على استحياء أمين صندوقها الأسبق، القيادي في جماعة الإخوان “عصام العريان” الذي توفى في سجن العقرب بسبب الإهمال الطبي.

وفي منشور صغير لها عبر فيسبوك قالت النقابة:”توفى إلى رحمة الله الدكتور عصام العريان أمين صندوق النقابة الأسبق، خالص العزاء لأسرته ونسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة”.

 ولم يتطرق المنشور لظروف حبسه المتردية أو تعرضه للإهمال الطبي، وجاء خاليا من أي إدانة ما تعرض له القيادي الإخواني الراحل من انتهاكات.

وفاة د عصام العريان أمين صندوق النقابة الأسبقتوفى الى رحمة الله الدكتور عصام العريان أمين صندوق النقابة الأسبق .. خالص العزاء لأسرته ونسأل الله ان يتغمده برحمته الواسعة .

Publiée par ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ sur Samedi 15 août 2020

ويعد نعي نقابة الأطباء لـ”العريان” لافتا في ظل عداء النظام الحاكم في مصر لجماعة “الإخوان المسلمين” وتصنيفها كـ”تنظيم الإرهابي”، إلا أن عدم إدانة النقابة ما تعرض له القيادي الإخواني الراحل من انتهاكات طيلة فترة اعتقاله، شملت حبسه انفراديا وإهماله طبيا، أغضب العديد من الناشطين؛ حيث اتهموها بـ”الانبطاح” للنظام، بينما التمس آخرون العذر لها معتبرين أنها خطوة شجاعة في ظل نظام السيسي الذي يكمم الأفواه تماما.

اقرأ أيضًا: أهملوا علاجه حتى الموت .. وفاة القيادي الإخواني البارز عصام العريان بسجن العقرب