fbpx
Loading

دراسة: التغيرات الجلدية تهدد بمشاكل صحية قادمة

بواسطة: | 2017-09-13T15:06:24+02:00 الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 3:06 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكدت دراسة نشرتها موقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، عن عددا من التغيرات الجلدية التى تشير فى الواقع إلى مشكلة صحية كامنة وتتضمن الآتى:

1. الأكزيما: هى حالة التهابية مزمنة تسبب بقع حمراء على الجلد وتكون مرتبطة بمشاكل مثل اضطرابات النوم والإصابات الأخرى، وهذا واحد من الأمراض التى يمكن أن تسبب الطفلح الجلدى.

2. الصدفية: هو اضطراب المناعة الذاتية الذى ينتج عنه نمو الخلايا بسرعة كبيرة على سطح الجلد، وغالبا ما تحدث جنبا إلى جنب مع التهاب المفاصل وغيرها من الأمراض المشتركة .

3. التهاب الجلد الركودى: وهو عبارة عن سواد أو تغير بلون الجلد على الساقين والكاحلين ناجم عن الدوالى أو أى مشكلة بالدورة الدموية، التهاب الجلد الركودى يمكن أن يكون أحد أعراض مرض السكر الكامن وآثاره على الدورة الدموية فى الجسم.

4. البهاق: الأشخاص الذين يعانون من البهاق لديهم أعراض تسبب بقع بيضاء تظهر على الوجه والجسم، ويمكن أن تزداد الأعراض سوءا عندما تكون تحت ضغط.

5. الطفح الجلدى ووجود بقع على الجلد: الطفح الجلدى الذى لا يستجيب للعلاج يرافقه أعراض أخرى كالحمى، وآلام المفاصل والعضلات ويمكن أن يكون مشكلة داخلية أو عدوى .

6. تغيرات الأظافر: فإن وجود تغيرات فى لون أو شكل الأظافر يمكن أن يكون علامة على مشاكل فى جهاز المناعة وأحد الحالات التى تشير لمشاكل صحية.


اترك تعليق