تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أكد تقرير حديث من موقع “تليجراف” البريطانى أنه من الممكن منع الركاب من وضع أجهزة لاب توب داخل الأمتعة الخاصة بهم التى يتم فحصها بسبب خطر الحريق، إذ من المقرر أن تنظر منظمة الطيران المدنى الدولية فى دعوة إدارة الطيران الفيدرالية الامريكية عندما تجتمع فى وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال التقرير أن بطاريات الليثيوم أيون التى توجد داخل أى جهاز لاب توب يمكن أن تسخن وتشتعل وتتفاعل مع الأشياء التى توجد فى نفس الحقيبة، والخوف هو أن ينشب حريق له عواقب كارثية، بما فى ذلك الخسارة المحتملة للطائرة، وتقول إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أن دعوتها لحظر وضع أجهزة لاب توب داخل الحقائب تدعمها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.
فى جميع الاختبارات الـ10 التى تم إجراؤها من قبل وكالة FAA على أجهزة لاب توب متنوعة تم وضعها داخل حقيبة السفر، ظهرت نتائج غير جيدة، ففى أحد الاختبارات تسبب وجود الشامبو بجانب جهاز لاب توب ساخن فى الاشتعال فى غضون 40 ثانية، وكانت النتائج مماثلة مع مزيل طلاء الأظافر.
حظر الأجهزة الإلكترونية
جدير بالذكر أن هذه الخطوة منفصلة تماما عن القرارات الصادرة فى وقت سابق من هذا العام بحظر عدد من الأجهزة الإلكترونية، وتشمل لاب توب وآيباد من رحلات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب مخاوف الإرهاب.