أطلقت قوات “الوفاق” الحكومية، السبت، عملية عسكرية جديدة، سمتها “دروب النصر” وذلك لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة من مليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر.

وفق تصريح للناطق الرسمي باسم “غرفة عمليات سرت والجفرة”، التابعة لحكومة الوفاق العميد عبد الهادي دراه، نشرته الصفحة الرسمية للغرفة عبر “فيسبوك”.

حيث بدأت قوات الحكومة الليبية عملية “دروب النصر” لتحرير بلدات الوشكة، وبويرات الحسون، وجارف، وأبوهادي، إضافة إلى مدينة سرت (شرق) والجفرة (وسط) من مليشيا حفتر.

عاجل | الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة العميد عبد الهادي دراه يعلن إطلاق عملية دروب النصرداره: عملية دروب النصر…

Publiée par ‎Libya Alahrar TV – قناة ليبيا الأحرار‎ sur Samedi 6 juin 2020

وأضاف المتحدث العسكري “أن سلاح الجو استهدف آليتين عسكريتين لعصابات حفتر جنوب منطقة الوشكة”، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الليبي بهدف تحرير المنطقة.

كما أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، في بيان لاحق نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عبر “تويتر” أن التعليمات صدرت لقواتهم لبدء الهجوم والتقدم باتجاه الوشكة وسرت.

وقال قنونو: “صدرت التعليمات لقواتنا البطلة ببدء الهجوم والتقدم والضرب بقوة وحزم لكل بؤر المتمردين في الوشكة وسرت”.

وأضاف أن سلاح الجو نفذ 5 ضربات جوية في محيط سرت استهدفت آليات مسلحة لمليشيا حفتر.

وأضاف: “منذ 14 شهرا ونحن ننادي مشايخ وأعيان سرت لتحكيم العقل وتجنيب المدينة ويلات الحرب. اليوم نرسل النداء الأخير فلن نتراجع عن إعادة بسط سيطرة الدولة على سرت”.

وشدد قنونو على موقف الجيش الثابت في ضرب بؤر التمرد أينما وجدت وإنهاء المجموعات الخارجة عن القانون في كامل أنحاء البلاد.

ومُنيت مليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي، الذي أعلن الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة من مليشيا الانقلابي.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على العاصمة طرابلس (غرب).

اقرأ أيضاً:  بعد طرابلس .. قوات “الوفاق” تلقن حفتر درسًا قاسيًا وتسيطر على كامل “ترهونة”