تغيير حجم الخط ع ع ع

 

رفضت دولة الاحتلال الإسرائيلي مقترحًا أمميًا لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة المحاصر، حسب ما أفاد  به مصدر فلسطيني مطلع لوكالة الأناضول التركية.

ونقلت الوكالة التركية عن المصدر ما يفيد أن تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط، قدم للكيان الصهيوني ولحركة حماس، مقترحا لوقف “فوري” لإطلاق النار، لكن الاحتلال رفض الاستجابة للمقترح.

وفيما يتعلق بموقف حركة حماس، أفاد المصدر أن الحركة لم ترد في الأساس على المقترح، نظرًا لأن الاحتلال قد رفضه منذ البداية.

وتسببت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية المتعجرفة في المسجد الأقصى والشيخ جراح إلى تصعيد أعمال المقاومة المشروعة للفلسطينيين دفاعًا عن مقدساتهم وأراضيهم المحتلة، وهو ما كان سببًا في اندلاع جولة القتال الحالية في قطاع غزة، التي بدأت في التصاعد منذ الاثنين الماضي، والتي راح ضحيتها حتى الآن نحو 35 شهيدًا فلسطينيًا، فضلًا عن نفوق 5 من شعب الاحتلال.

وأمس الثلاثاء، تصاعد العنف الصهيوني بشكل كبير، عقب اللجوء لسياسة تدمير الأبراج السكنية المدنية بغزة، مما دعا فصائل المقاومة في قطاع غزة إلى الرد بإطلاق عشرات الصواريخ صوب الأراضي المحتلة.