fbpx
Loading

دولة الاحتلال تعتقل مراسلة قناة “الجزيرة” في القدس المحتلة لساعات

بواسطة: | 2021-06-06T16:08:46+02:00 الأحد - 6 يونيو 2021 - 4:08 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

في تعد جديد من قوات الاحتلال الإسرائيلي على حرية الصحافة والإعلام، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس السبت، مراسلة قناة “الجزيرة” بالقدس، جيفارا البديري، لساعات، وذلك أثناء تغطيتها اعتصامًا في حي الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة.

وأثناء اعتقال البديري، اعتدت عليها شرطة الاحتلال وعلى المصور الذي يعمل معها، ما أدى إلى كسر كاميرا الفيديو التي يعمل بها. كذلك اعتدت الشرطة الصهيونية ضربًا بالهراوات على شبان فلسطينيين كانوا في المنطقة.

وبعد ساعات من اعتقالها، أعلنت شبكة الجزيرة إطلاق سراح مراسلتها بالقدس، كما نقلت عنها قولها: إن “اعتقالي كان استهدافًا مباشرًا لجميع الصحفيين، وجنود الاحتلال لم يمهلوني أي وقت لإحضار هويتي وبدأوا بركلي ودفعي ثم تكبيلي”. 

وأضافت: “جنود الاحتلال تعاملوا معي في مقر الاحتجاز كما لو كنت مجرمة وليس كصحفية”.

ووفق الصحفية الفلسطينية كريستين ريناوي، فإن “الإفراج (عن البديري) جاء بشرط عدم تواجدها في حيّ الشيخ جراح لمدة 15 يومًا”.

يذكر أن هذه هي ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات الاحتلال صحفيين يشاركون في تغطية الاعتصامات في “الشيخ جراح”. فقبل نحو 10 أيام صحفيين، اعتقلت قوات الاحتلال صحفيين اثنين، إحداهما فتاة، واحتجزتهما 5 أيام في السجون الإسرائيلية، قبل الإفراج عنهما.


اترك تعليق