fbpx
Loading

“ديفينس بلوغ” : قطر تشتري 100 دبابة تركية من طراز ألتاي

بواسطة: | 2019-03-14T17:48:14+02:00 الخميس - 14 مارس 2019 - 5:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف موقع “ديفينس بلوغ”  عن خطط قطر لشراء دبابات القتال الرئيسية التركية، المعروفة باسم “ألتاي”.

ونقل الموقع عن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية “علي إحسان يافوز” ، قوله إن قطر ستشتري ما يصل إلى 100 دبابة، على أن تتسلم 40 منها كمرحلة أولى.

ونوه “يافوز” إلى أنه بعد المرحلة الأولى من التسليم، سيبدأ استخدام محركات محلية بالدبابات، التي تعمل حاليا بمحرك ديزل ألماني بقوة 1500 حصان من شركة MTU Friedrichshafen GmbH الألمانية.

وتم توقيع عقد الإنتاج الضخم للدبابات القتالية الجيل الجديد، بين رئاسة الصناعات الدفاعية التركية SSB، والشركة المصنعة للمركبات المدرعة المحلية بي إم سي BMC في نوفمبر 2018.

و”ألتاي” هي سلاح القتال الرئيسي للجيش التركي وتم تصميمها وتصنيعها محليا، وتشتمل على أحدث ما توصلت إليه التقنيات لتوفير دروع حماية، وتنقل، وقوة النيران.  

وبحسب موقع “أرابيك ديفنس” فإن ألتاي، تم تسميتها على اسم الجنرال “فاهرتين ألتاي” قائد الجيش الخامس لفيلق الفرسان أثناء حرب الاستقلال التركية.

وتنتمي “ألتاي” للجيل الثالث من دبابات القتال الرئيسية (MBT). تم الكشف عن النماذج الأولية الأولى التي صممتها و صنعتها شركة Otokar، أكبر شركة مملوكة للقطاع الخاص في صناعة الدفاع التركية، في منشآتها في ساكاريا في 15 نوفمبر 2012.


اترك تعليق