fbpx
Loading

رئيس الحكومة الليبية الجديد يختار وكالة تركية لإجراء أول حوار معه

بواسطة: | 2021-02-08T16:19:25+02:00 الإثنين - 8 فبراير 2021 - 4:19 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في إشارة واضحة على توجه الحكومة الليبية الجديدة، اختار رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الحميد محمد دبيبة، وكالة الأناضول التركية الرسمية لإجراء أول حوار إعلامي له بعد انتخابه.

وخلال الحوار، أثنى دبيبة على العلاقات التركية الليبية، قائلًا: “لدينا تضامن كبير مع الدولة والشعب التركيين، تركيا حليفة وصديقة وشقيقة وعندها من الإمكانيات الكثيرة لمساعدة الليبيين في الوصول إلى أهدافهم الحقيقية. وتركيا تعتبر من الشركاء الحقيقيين لنا”.

كما أشاد دبيبة بالسياسات التركية قائلًا إن تركيا فرضت وضعها ووجودها في العالم وليس في ليبيا فقط، وهي الدولة الوحيدة التي استطاع الليبيون الذهاب إليها بحرية خلال فترة الحرب.

وحول التعاون الاقتصادي بين الدولتين، الليبية والتركية، أشار المسؤول الليبي إلى أن تركيا فتحت مطاراتها ولم تغلق سفارتها في طرابلس، معتقدًا أن حرية التنقل سوف تنعكس على التعاون بين الشعبين في مجال الاقتصاد. وأضاف: “نأمل أن ننمي هذا التعاون ونرفع حجم التبادل التجاري إلى أعلى المستويات”.

والجمعة الماضية، أسفر تصويت أجراه أعضاء ملتقى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة في جنيف، عن فوز قائمة دبيبة، مقابل فشل قائمة عقيلة صالح، رئيس برلمان طبرق وحليف مجرم الحرب خليفة حفتر، في الحصول على الأصوات التي تمكنه من الفوز بالمجلس الرئاسي.

وحسب الاتفاق، فمن المفترض أن تتولى القائمة الفائزة إدارة شؤون البلاد بشكل مؤقت إلى حين إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.


اترك تعليق