fbpx
Loading

ردا على اتفاق العار.. أردوغان يسعى لتأديب الإمارات بسحب السفير أو تعليق العلاقات

بواسطة: | 2020-08-14T17:18:11+02:00 الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 5:18 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هاجم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الإمارات بعد إعلانها التطبيع الكامل مع إسرائيل، مؤكدا أن بلاده ربما تسحب سفيرها من أبوظبي أو تعلق العلاقات الدبلوماسية معها.

وفي كلمة له، قال “أردوغان” إنه “طلب من وزير الخارجية بحث تعليق العلاقات الدبلوماسية مع أبوظبي أو حتى سحب السفير التركي لأننا نقف مع الشعب الفلسطيني”.

وأضاف قائلا: “لا يمكننا التخلي عن فلسطين”، لأنه “من غير الممكن تقبل الاتفاق بين (إسرائيل) والإمارات”، على حد قوله.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، قد أكد هو الآخر أن  “الإمارات تبذل جهودا لزعزعة الاستقرار في المنطقة وتخون القضية الفلسطينية من أجل مصالحها”.

وتابع أن اتفاقية التطبيع تمت بضغط أو توجيه من واشنطن من أجل إنقاذ صفقة القرن التي ولدت ميتة، معتبرا أن أبوظبي قامت بخيانة القضية الفلسطينية من خلال اتفاقية التطبيع، وذلك بعد قيامها في السنوات الماضية بالضغط على الدول العربية الرافضة لصفقة القرن.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الخميس، الوصول إلى اتفاق بين حليفتيه (إسرائيل) والإمارات، وذلك لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما بشكل كامل.

ورفضت السلطة الفلسطينية الاتفاق، واصفة إياه بأنه خيانة للأقصى والقضية الفلسطينية برمتها. واستدعت سفيرها من الإمارات وطالبت بعقد قمتين عربية وإسلامية طارئتين لرفض هذا الاتفاق.


اترك تعليق