تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، أمس الجمعة، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، امتنع مؤخرًا عن التصديق على طلب قدمته المملكة الأردنية بتزويدها بالمياه، وذلك بالرغم من موافقة الجهات المعنية بقطاع المياه، وكذلك الأجهزة الأمنية التي أوصت بالموافقة على الطلب الأردني.

وبحسب الصحيفة، فإن موقف نتنياهو أتى ردًا على رفض المملكة السماح لطائرته بالمرور من الأجواء الجوية الأردنية قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية، حيث كان من المقرر آنذاك أن يقوم نتنياهو بزيارة قصيرة لدولة الإمارات.

وقد أعلنت المملكة آنذاك عن منع الطائرة الإماراتية التي كان من المقرر أن تنقل نتنياهو، وذلك ردًا على المحاولات الإسرائيلية للإخلال بترتيبات الحراسة لولي العهد الأردني، الذي كان مقررًا أن يزور المسجد الأقصى للصلاة فيه ليلة الإسراء والمعراج، وأن يقوم كذلك بزيارة الكنائس في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وبحسب هآرتس، فقد وضح أن نتنياهو رد على خطوة الأردن بإغلاق المجال الجوي الإسرائيلي أمام الطائرات القادمة من عمّان، وكذلك امتنع أيضًا عن المصادقة على الطلب الأردني بتزويد المملكة بحصتها من المياه التي تأخذها من نهر الأردن، وهو الذي نصت عليه معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية.