fbpx
Loading

رسميا .. تصويت 92 % بنعم للانفصال في استفتاء إقليم كردستان

بواسطة: | 2017-09-27T19:26:14+02:00 الأربعاء - 27 سبتمبر 2017 - 8:30 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت المفوضية العليا للاستفتاء في إقليم كردستان العراق، عن أن  النتائح النهائية لعملية التصويت على استفتاء الانفصال في إقليم كردستان العراق أسفرت عن تصويت 92 في المائة ممن شاركوا  في التوصيت بنعم للانفصال.

وقالت المفوضية، في بيان لها اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحافي لأعضائها السبعة والذي عقد في فندق وسط أربيل إن نسبة الذين صوتوا بـ (نعم) بلغت 92.73%، فيما بلغت نسبة التصويت بـ (لا) 7.27 في المائة.

ووفقا لأرقام المفوضية المعلنة فقد بلغ عدد المشاركين في الاستفتاء 3 ملايين و305 آلاف و925 شخص شاركوا في الاستفتاء، من أصل 4 ملايين و581 ألف شخص كان لهم حق التصويت في الاستفتاء الذي نظم في أربيل، والسليمانية، ودهوك، وحلبجة فضلا عن المناطق المتنازع عليها، ومن بينها كركوك، الغنية بالنفط.

وأكدت المفوضية أنه سيتم مصادقة نتائج استفتاء الانفصال من قبل محكمة الاستئناف العليا قبل اعتمادها رسميا.

في الأثناء، قال مسؤول كردي مقرب من رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني إن “إعلان النتائج لا يعني أبدا تصعيدا من قبلنا، لكنها وثيقة رسمية صارت بحوزتنا تدعم حقنا المشروع”، وفق قوله.

وبين أن “البارزاني أكد أنه لا إجراء عملياً بعد إعلان النتائج، لكن هناك حوار وتفاوض سلمي مع كل الأطراف، خاصة أن عملية الاستفتاء لم تسفر عن أي اختلال بالأمن أو تضر أحداً” وفقا لقوله.


اترك تعليق