تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أصدرت الخارجية السودانية بيانًا، الجمعة، أدانت فيه الاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان الذي أصدرته الخارجية السودانية: “نتابع بقلق التطورات المؤسفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتجدد المواجهات واعتداءات الشرطة الإسرائيلية والمتطرفين اليهود على المواطنين العزل في القدس الشرقية والمناطق المحيطة ورام الله ونابلس ومناطق أخرى بالضفة الغربية”.

وأدان البيان “أعمال العنف والتحريض سيما اعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكررة على المصلين منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والاستفزازات من جانب المجموعات اليهودية المتطرفة”.

كما طالب حكومة الاحتلال بـ”وقف كامل الانتهاكات والإجراءات القسرية وبخاصة تلك الهادفة لتغيير الهوية العربية والدينية الإسلامية المسيحية والوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس الشرقية”.

وأردفت الخارجية السودانية مؤكدة على موقف الخرطوم “الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بحقه في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

وبدأ مسلسل الخيانة العلني لبعض الأنظمة العربية في علاقاتها مع الكيان الصهيوني منذ أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 13 أغسطس/ آب الماضي، اتفاقًا لتطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي. وقد انضم لاحقًا لها كلًا من البحرين والمغرب والسودان.