اشتكت إسراء النجار، زوجة المعتقل أسامة مرسي نجل الرئيس المصري السابق الراحل محمد مرسي، من حرمان سلطات النظام المصري زيارتها لزوجها المعتقل من ست سنوات.

وأشارت إلى ابنها محمد الذي بلغ من العمر ست سنوات محروم من رؤية والده منذ ولادته، منتقدة استمرار نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في حرمانها من أبسط الحقوق.

وقالت النجار في منشور على حسابه بفيسبوك: “اليوم ذكري ميلاد أسدي الصغير محمد كل سنة وأنت طيب يا فلذة القلب و مهجة العين.. أقول لنفسي لولا وجودك في حياتي أنا وأسامة لما تحملنا شيء.. فمحمد نعمة الله لنا فاللهم إصنعه علي عينك و اجعله من الصالحين”.

 وأضافت: “أتم حبيبي ست سنوات وهو يسأل كل يوم أين بابا بابا مش هيرن الجرس و يجي بقي حلم طفل صغير إن والده يأكل معه و ينام بجانبه و يحمله أحلام بسيطة و طبيعية”.

 وتابعت: “قرر أُناس أن يحرمونا من كل هذا وحتي مجرد أن نراه مجرد رؤية.. أسال نفسي أحيانا كيف لهؤلاء أن يهنؤن بنومهم وطعامهم مع أبنائهم وحياتهم وهم يحرمون أطفال كثيرة و أباء من متعة وجودهم في حضن أحبائهم”.

وزادت: “حتى لو هو معتقل بحكم محاكمهم فحقنا كمواطنين مصريين في مصريتهم بالزيارة وأن نراه ويرانا وأن يعرف شؤوننا فنحن ممنوعون من الزيارة منذ اعتقاله ست سنوات”.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016، اعتقلت السلطات الأمنية المصرية اليوم أسامة محمد مرسي نجل الرئيس المصري السابق، والمتحدث الرسمي باسم العائلة، بعد أن اقتحمت قوات الأمن منزله بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية. 

أقرأ أيضا: نظرة في رؤية الصحف العالمية تجاه العاصمة الإدارية الجديدة في مصر