fbpx
Loading

سجون مصر تغرق في الأمطار .. وقلق بالغ على مصير المعتقلين

بواسطة: | 2020-03-13T15:59:29+02:00 الجمعة - 13 مارس 2020 - 3:59 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تعرضت زنازين سجون طره ووادي النطرون والعقرب إلى الغرق بمياه الأمطار، وانقطاع التيار الكهربائي، وسط تجاهل من قبل مصلحة السجون.

وأعرب أهالي المعتقلين عن خشيتهم من تعرض المعتقلين للإصابة بالأمراض في ظل حالة التكدس وعدم اتخاذ أي إجراءات احترازية لمنع تفشي أي أمراض، حسبما نقلته عنهم التنسيقية المصرية للحقوق الشخصية (منظمة مجتمع مدني مصرية).

وضربت عاصفة رعدية وسيول عارمة، العاصمة المصرية القاهرة، وعدة محافظات أخرى، الخميس؛ ما تسبب في شلل شبه تام في مناحي الحياة وانقطاع طويل للمياه والكهرباء، وحوادث طرق وقطارات، وغرق أحياء سكنية في المدن العمرانية الجديدة بضواحي القاهرة والجيزة. 

وتداول عدد من أهالي المعتقلين في مصر، رسالة عبر “فيسبوك”، جاء فيها: “وصلتنا أنباء مؤكدة عن غرق الزنازين بسجون #العقرب #طره #وادي_النطرون وقطع الكهرباء عن الزنازين بحجه عدم أذى المعتقلين بحسب مصادرنا. حسبنا الله ونعم الوكيل. نجي المعتقلين برحمتك يااارب”.

 

نطمن ازاي على حبايبنا في السجون؟ نطمن ازاي انهم مش غرقانين او بردانين او حصل كارثة كهرباء بسبب المطر دي؟! يلعن كل نفر مسؤول عن قبضة قلوبنا دي

Publiée par Mona Seif sur Jeudi 12 mars 2020

 

ودشن ناشطون وسمي “خرجوا المعتقلين” و”خرجوا المساجين” للمطالبة بإطلاق سراحهم في ظل ما تمر به البلاد من عاصفة رعدية وسيول عارمة، وكذلك في ظل انتشار وباء كورونا الذي دفع بعض الدول لإخراج المساجين خشية إصابتهم به.

 

 


اترك تعليق