تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال السفير الفلسطيني في لندن، حسام زملط، أن هناك نفاق غربي تجاه القضية الفلسطينية، لا سيما وسط استمرار الحرب في أوكرانيا، موجهاً تصريحات قوية على شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

وأضاف “زملط” على الهواء مباشرة، إن “الإعلام الغربي يلهج بالثناء على الأوكرانيين لحملهم السلاح دفاعاً عن أرضهم، ولإلقائهم قنابل المولوتوف، لكن حين يتعلق الأمر بنا نحن الفلسطينيين فنوصف بالإرهابيين.. سئمنا هذه الازدواجية والنفاق”.

وتابع “زملط” في مقابلته مع “سي أن أن”، إنه “تم تطبيق سلسلة من العقوبات الدولية على روسيا خلال أسابيع، بينما يعاني الفلسطينيون منذ 74 عاما من الاستعمار والاحتلال العسكري وأعمال القتل”.

كما أكد السفير الفلسطيني على أن الإعلام الغربي يركز على الوضع المتدهور فقط عندما يتعرض الإسرائيليون للأذى، مشيرا إلى أن الوضع في أوكرانيا كشف انتقائية المجتمع الدولي.

وكذلك استعرض معاناة الفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي، معبراً عن استغرابه كيف يتم الحكم على مقاومة الفلسطينيين وتجاهل كل الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، لا سيما الفصل العنصري واستخدام القتل والعنف ضدهم وفق ما توثقه الكاميرات والتقارير الحقوقية والأممية.

وفي النهاية دعا “زملط” الإعلام الغربي إلى أن يبدأ بفهم الفلسطينيين وفهم ما يجري من أجل كشف الواقع الذي يؤدي إلى هذه التطورات التي نعيشها في الحاضر، وقال: “يجب أن نتفهم لماذا الشباب الفلسطيني يقوم بما يقوم به اليوم جراء الاحتلال العسكري المستمر وفقدان الأمل”.

 

 اقرأ أيضاً : منحنا الوعد بهذه الأرض.. قائد بجيش الاحتلال يحث جنوده على اقتحام نابلس