fbpx
Loading

سيناتور أمريكية تتعهد بإلغاء قرار إدارة ترامب حول المستوطنات

بواسطة: | 2019-11-19T20:19:41+02:00 الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 8:19 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت السيناتور الأمريكية “إليزابيث وارن” والمرشحة الديمقراطية البارزة في السباق الانتخابي نحو البيت الأبيض، إنها تتعهد بإلغاء قرار إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي تغريدة على حسابها في “فيسبوك” قالت “وارن”: “محاولة أيديولوجية أخرى من قبل إدارة ترامب لصرف الانتباه عن إخفاقاتها في المنطقة، هذه المستوطنات لا تنتهك القانون الدولي فحسب، بل إنها تجعل السلام أكثر صعوبة، سأقوم بإلغاء هذه السياسة، وسأتابع حل الدولتين”.

Another blatantly ideological attempt by the Trump administration to distract from its failures in the region. Not only…

Posted by Elizabeth Warren on Monday, November 18, 2019

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إن بلاده لم تعد ترى في بناء المستوطنات في الضفة الغربية انتهاكا للقانون الدولي، مشيراً إلى أن إدارة “ترامب” تغيّر نهج إدارة الرئيس السابق “باراك أوباما” تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، في جلسته الشهرية بشأن الشرق الأوسط، إعلان واشنطن “شرعية” المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

ويعتبر المجتمع الدولي بأغلبية ساحقة المستوطنات “غير شرعية”، ويستند هذا جزئيًا إلى اتفاقية جنيف الرابعة، التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.


اترك تعليق