fbpx
Loading

شرطة الاحتلال اعتبرته حادثا عاديا .. حافلة إسرائيلية تدهس عمال فلسطينيين وتقتل 2 منهم

بواسطة: | 2020-12-03T15:28:40+02:00 الخميس - 3 ديسمبر 2020 - 3:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استمرارا للوحشية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، ارتفع عدد شهداء “حادث دهس” الذي تعرّض له عمال فلسطينيين قرب القدس، إلى 2 بينما أصيب 5 آخرون بجراح.

وفارق عامل ثاني الحياة متأثرا بإصابته في حادث الدهس الذي وقع على حاجز “بيت لحم-القدس”، بينما تراوحت الحالة الصحية للمصابين بين متوسطة وطفيفة.

وحمّل أمين عام اتحاد عمال فلسطين، السلطات الإسرائيلية المسؤولية كاملة، عن الحادث، لعدم “تأهيل كراجات خاصة لنقل العمال الفلسطينيين إلى مواقع عملهم”.

وقال شاهد عيان، لمراسل الأناضول، إن مجموعة من العمال فوجئوا بحافلة إسرائيلية، تدخل موقفا خاصا على حاجز بيت لحم الشمالي؛ لتدهس مجموعة من العمال الفلسطينيين.

ونقلت وكالة أنباء “معا” عن شهود عيان أن سيارات الاسعاف نقلت عددا كبيرا من المصابين إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وقال الشهود إن الحادثة وقعت بعد نزول عمال من إحدى حافلات النقل عند الحاجز 300، ولكن السائق أكمل طريقه باتجاه عشرات العمال المتجمعين، فيما يبدو أنه فقد السيطرة على الحافلة،  مما أدى إلى دهس الكثير منهم وإصابتهم بجروح مختلفة.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع عدد من الإصابات على حاجز بيت لحم الشمالي.

وتناقل فلسطينيون عبر وسائل الاعلام الاجتماعي مقاطع فيديو مصورة، تُظهر عددا العمال المصابين على حاجز “بيت لحم-القدس”.

ويعمل في إسرائيل والمستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية والقدس، قرابة 133 ألف عامل فلسطيني، حاصلين على تصاريح خاصة.


اترك تعليق