fbpx
Loading

شركة أمريكية تسرب صور المنشآت النووية التابعة للاحتلال الإسرائيلي

بواسطة: | 2021-02-28T18:31:52+02:00 الأحد - 28 فبراير 2021 - 6:31 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ذكرت صحيفة هآرتس أن شركة أمريكية هي التي سربت صور المنشآت النووية التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل توتر العلاقات بين الإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال فيما يخص الملف النووي.

وقالت الصحيفة: إن “شركة التصوير بواسطة الأقمار الصناعية الأميركية “بلانت لابس” (Planet Labs) هي التي زودت وكالة أسوشيتد برس بالصور الفضائية التي نشرتها عن أعمال وإنشاءات توسعة في قرية الأبحاث النووية الإسرائيلية في مفاعل ديمونا الأسبوع الماضي”.

وحسب الصحيفة، فإن لدى الشركة المذكورة “صورًا بجودة عالية حول منشأة عسكرية سرية إسرائيلية غرب مدينة بيت شيمش عند السفوح الغربية لجبال القدس، حيث تظهر في الخرائط منطقة مفتوحة، وتبدو في خرائط الطيران المدني منطقة مغلقة”.

وحول سبب نشر وكالة “أسوشيتد برس” هذه الصور، قالت صحيفة هآرتس: إن هذا جاء في سياق “توتر في العلاقات بين الإدارة الأميركية الجديدة والحكومة الإسرائيلية حول ما يتعلق بالإشراف والرقابة على الأسلحة النووية”.

يذكر أن وكالة “أسوشيتد برس” قد نشرت الأسبوع الماضي صورًا للمفاعل النووي التابع لدولة الاحتلال في ديمونا. وعلقت الصحيفة بأن المفاعل يشهد توسيعًا وتطويرًا وأعمال بناء مكثفة، وصفتها بأنها “الأوسع منذ عقود للمنشأة النووية” في صحراء النقب.


اترك تعليق