تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أصدرت شركة “ديليك دريلنغ” الإسرائيلية بيانًا أعلنت فيه أنها باعت حصتها في حقل “تامار” للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، لشركة “مبادلة” الإماراتية بقيمة إجمالية 1.02 مليار دولار.

وأضافت الشركة الإسرائيلية، الخميس، أن حصتها في حقل “تامار” تبلغ 22 بالمئة، على أن يتم استيفاء كامل إجراءات البيع خلال الشهرين المقبلين، لتقوم “مبادلة” بتولي مكان الشركة الإسرائيلية في الحقل.

من جانبه، قال يوسي آبو، الرئيس التنفيذي لـ”ديليك”، إن “الاتفاقية الموقعة اليوم تمثل انتصارًا مزدوجًا لنا، واتخذنا خطوة كبيرة في تعميق أنشطتنا الإقليمية”.

ووصف المسؤول الصهيوني الصفقة بـ “الضخمة مع شركة من الإمارات، إلى جانب أنشطتنا في تصدير الغاز إلى مصر والأردن.. هذه هي بالضبط الطريقة التي يتم بها بناء شرق أوسط جديد من خلال الأعمال على الأرض”.

ووقعت الإمارات اتفاق العمالة والتطبيع مع دولة الاحتلال في العاصمة الأمريكية واشنطن، منذ نحو عام، ومنذ ذلك الحين، وُقعت عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة إسرائيلية وإماراتية. 

وأثار التطبيع الإماراتي الإسرائيلي غضبًا شعبيًا عربيًا واسعًا، في ظل استمرار احتلال الكيان الصهيوني لأراضٍ عربية ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة، فضلًا عن اعتداءاتها المتواصلة على الشعب الفلسطيني.