تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الشيخ خليفة بن حمد، شقيق أمير قطر، إن الدول التي تحاصر قطر، أرادت لبلاده نقمة، ولكن تحول إلى نعمة، قائلا: “أرادوا الحصار نقمة ، فأصبح بفضل الله نعمة”.

 

 

وعدد الشيخ خليفة، الإنجازات التي حققتها بلاده بعد “الحصار”، الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قائلا: “قطر ما بعد الحصار.. مترو الدوحة.. طرق بمواصفات عالمية.. محطات كهرباء.. خزانات استراتيجية للماء.. مشاريع التسليح والأمن.. الاكتفاء الذاتي في مشاريع الأمن الغذائي.. ميناء حمد.. تنامي اسطولنا الجوي.. تحت قياده سيدي سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.. دم واشتك”.

 

وأعلنت قطر بدأت بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من “الخط الأحمر” التابع لمترو الدوحة، وذلك قبل عام من الموعد المحدد للافتتاح الرسمي للمشروع.

ويتضمن التشغيل التجريبي 13 محطة من أصل 18 للخط الأحمر وهي: القصار، مركز المعارض، الخليج الغربي، الكورنيش، البدع، مشيرب، الدوحة الجديدة، أم غويلينة، المطار القديم، عقبة بن نافع، المنطقة الحرة، راس بو فنطاس، الوكرة.

ويعتبر مترو الدوحة أحد أسرع القطارات من دون سائق في العالم، إذ تصل سرعته إلى 100 كم/الساعة، ويتألف من ثلاث عربات، إحداها للدرجة الذهبية (16 مقعدا) والعائلية (26 مقعدا) والدرجة الاقتصادية (88 مقعدا).