أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد أربعة فلسطينيين أحدهم في غارة جوية وسط القطاع والباقي متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في وقت لاحق شمالي وجنوبي قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 25 شهيدا.

جاء هذا بعد استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة حيث استشهد شاب.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب إياد عبد الله الشريحي (34 عاما) من مخيم المغازي استشهد جراء استهداف المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

وأضافت أن الشهداء الذين قضوا في قصف “البرج 12” من أبراج مدينة “الشيخ زايد” شمالي قطاع غزة هم: الرضيعة ماريا احمد رمضان الغزالي (4 شهور)، وأحمد رمضان رجب الغزالي (31 عاما)، وإيمان عبد الله موسى اصرف (30 عاما)، وعبد الرحمن طلال عطية ابو الجديان (12 عاما).

وأوضحت أن الشهيد عبد الرحيم مصطفى طه المدهون استشهد جراء استهداف في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهاني حمدان أبو شعر (37 عاما) استشهد متأثرا بجراحه أصيب بها في استهداف وسط رفح مساء اليوم.

وأشارت إلى أنه باستشهاد هذا العدد من المواطنين يرتفع عدد شهداء العدوان إلى 25 شهيدا بينهم (ثلاث سيدات اثنتين منهن حوامل ورضيعتين وطفل)، في حين أصيب 154 آخرين بجراح مختلفة.

هذا ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيدا عسكريا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.