تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال أيمن عودة، النائب العربي في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، أمس السبت، إن هروب ستة سجناء فلسطينيين من سجن إسرائيلي شديد الحراسة يشير إلى أن ملايين الفلسطينيين يمكنهم تحرير أنفسهم من الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود.

وقال عودة في منشور على فيسبوك: “إذا تمكن السجناء الستة من الفرار من السجن الضيق والمزدحم ، فيمكن لملايين الفلسطينيين أن يوقفوا الاحتلال”.

 يوم الاثنين، قام ستة سجناء فلسطينيين بإخراج نفق من سجن جلبوع شديد الحراسة في شمال إسرائيل.  ومع ذلك ، تمكنت القوات الإسرائيلية من أسر أربعة منهم بعد مطاردة.

قال عودة ، الذي يرأس القائمة العربية المشتركة ، التي تمتلك ستة مقاعد في الكنيست البالغ عدد أعضائها 120 ، إن كسر الحماية أعاد وضع قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في المقدمة مرة أخرى.

وقد أشاد الفلسطينيون بعملية الهروب من السجن على أنها “نصر كبير” ، بينما شجبها الإسرائيليون ووصفوها بأنها إخفاق أمني واستخباراتي كبير.

ويوجد قرابة 4850 معتقلًا فلسطينيًا في السجون الإسرائيلية، من بينهم 41 امرأة و 225 طفلًا إلى جانب 540 فلسطينيًا محتجزين دون توجيه اتهامات أو محاكمات بموجب سياسة الاعتقال الإداري الإسرائيلية.