fbpx
Loading

علاج الغدة الدرقية بالأطعمة والملح والمكملات الغذائية

بواسطة: | 2017-09-13T15:11:58+02:00 الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 3:11 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

الغدة الدرقية هى غدة صغيرة تقع على قاعدة العنق أسفل تفاحة آدم، وهى جزء من شبكة معقدة من الغدد تسمى نظام الغدد الصماء، نظام الغدد الصماء هو المسئول عن تنسيق العديد من الأنشطة فى الجسم، تقوم الغدة الدرقية بتصنيع الهرمونات التى تنظم عملية التمثيل الغذائى لجسمك.

ويمكن أن تنشأ العديد من الاضطرابات المختلفة عندما تنتج الغدة الدرقية الخاص بك الكثير من الهرمون ويسمى فرط نشاط الغدة الدرقية أو لا ينتج ما يكفى ويسمى قصور الغدة الدرقية.

وذكر موقع “prevention ” الطبى أنه يمكن تشخيص فرط نشاط الغدة الدرقية عن طريق اختبار مستويات هرمونات الغدة الدرقية فى الدم، ويقيس الأطباء الهرمونات التى تفرزها الغدة الدرقية نفسها، وكذلك الهرمون المحفز للغدة الدرقية (تش)، وهى مادة كيميائية تصدرها الغدة النخامية التى تؤدى إلى إنتاج هرمون في الغدة الدرقية.

وأضاف الموقع أنه لتحديد سبب فرط نشاط الغدة الدرقية، يستخدم الأطباء فى كثير من الأحيان اختبارات امتصاص اليود المشعة، والتى تتبع كمية يوديد تم استيعابها من قبل الغدة الدرقية والتى تم الحصول عليها من الأطعمة التى نأكلها، وهو العنصر الرئيسى فى تصنيع هرمون الغدة الدرقية، وبالتالى فإن كمية امتصاص اليود فى الغدة الدرقية هو مؤشر موثوق على إنتاج هرمون الغدة. وأوضح الموقع أن هناك 4 طرق لعلاج الغدة الدرقية ومنها:

1 الروتين والحمية:

الخطوة الأساسية بالطبع هو تناول الطعام الجيد وتناول الدواء بانتظام، ويجب اتباع نظام غذائى جيد للغدة الدرقية.

2- الأطعمة الغنية بالفيتامينات الحديدية والفيتامينات، التى تشمل منتجات الحبوب الكاملة والخضروات الورقية الداكنة واللحوم الخالية من الدهون.

3- الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) وهى مفيدة للغاية في تعزيز عملية التمثيل الغذائى وفى إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتى يمكن أن تساعدك على استعادة الطاقة التي تنفق عندما يتم اختراق إنتاج الغدة الدرقية.

4- الانتظام فى تناول الأدوية الخاصة بك مع هرمونات T4، وهذه الهرمونات تتحول إلى T3، وهذا هرمون T3 هو ما يفتقر الغدة الدرقية الخاص بك ويتطلب لأداء السليم عندما كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية.


اترك تعليق