كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مشاركة إسرائيل في مؤتمر “ليب 23” في الرياض الذي انطلق في وقت سابق من الشهر الجاري.

ونشرت حسابات نشطاء على تويتر بأن المؤتمر استضاف إسرائيليين وسمح لهم بالحديث أيضا، متهمين المملكة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مؤتمر “ليب 23” في الرياض في يومه الأول عن استثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، تعزيزًا لمكانة المملكة، بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء الإعلان عن الاستثمارات على لسان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة، خلال اليوم الافتتاحي للمؤتمر.

وأكد الوزير أن الاستثمارات والإطلاقات شملت استثمار شركة “مايكروسوفت” 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، واستثمار شركة “أوراكل” 1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة، بالإضافة إلى استثمار شركة “هواوى” فى عروض السحابة في المملكة بقيمة 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة “زووم” في المملكة بالشراكة مع “أرامكو” باستثمارات تبلغ 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ 4.5 مليارات دولار في مجالات متعددة.

وأثارت المشاركة الإسرائيلية غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضا: ذي إنترسيبت تصف الشراكة بين جوجل وأرامكو السعودية.. بالمدمرة للمناخ