تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعت أحزاب ونقابات فلسطينية إلى الإضراب الشامل في كل أماكن تواجد الفلسطينيين، غدًا الثلاثاء، احتجاجًا على الاعتداءات الأخيرة التي يشنها الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية.

وأصدرت حركة فتح بيانًا، اليوم الإثنين، دعت فيه مختلف القطاعات إلى “الالتزام” بالإضراب الشامل، تعبيرًا عن “وحدة الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده”.

وأضافت الحركة في بيانها: “تأكيدًا على وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده وانسجامًا مع دعوة لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني، تدعو اللجنة المركزية لحركة فتح مختلف قطاعات شعبنا إلى الالتزام بالإضراب الشامل غدا الثلاثاء”.

كما دعا اتحاد نقابات أستاذة وموظفي الجامعات الفلسطينية إلى الإضراب في كافة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي. ومن جانبه، دعا الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين إلى الإضراب الشامل “في كافة مدارس الوطن وفي مقار وزارة التربية ومديرياتها”. كذلك دعت نقابة المحامين الفلسطينيين إلى الإضراب عن العمل أمام المحاكم.

وتسببت ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية المتعجرفة في المسجد الأقصى والشيخ جراح إلى تصعيد أعمال المقاومة المشروعة للفلسطينيين دفاعًا عن إخوانهم ومقدساتهم وأراضيهم المحتلة، وهو ما كان سببًا في اندلاع جولة القتال الحالية في قطاع غزة، التي بدأت في التصاعد منذ الاثنين الماضي.