تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، عزم حركته على خوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة في قائمة “واحدة وموحدة”.

جاء ذلك في حوار أجرته معه وكالة الأناضول التركية، حيث قال: “نحن حركة جماهيرية وعريقة، لكن لدينا عناصر غير منسجمة وغاضبة. الحركة أكبر من الأفراد، اللجنة المركزية والمجلس الثوري هم أصحاب القرار”.

وحول محاولات عضو اللجنة المركزية، ناصر القدوة، التي تهدف إلى تشكيل قائمة أخرى تحت مسمى “الملتقى الوطني الديمقراطي”، قال الرجوب: “القدوة حتى اليوم هو عضو لجنة مركزية، ويتمتع بكافة الحقوق كعضو بما في ذلك الحصانة التنظيمية، والحوار معه مستمر”، مضيفًا: “القدوة أخطأ، وهل غير القادر على الإصلاح وإحداث تغيير من داخل الإطار التنظيمي، قادر على الإصلاح من خارجه؟”.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أصدر في 15 يناير/كانون الثاني 2021، مرسومًا رئاسيًّا أعلن فيه إجراء أول انتخابات على المستوى الوطني منذ نحو 15 عامًا. حيث قرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل، تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، على أن تكون انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.