fbpx
Loading

فوائد زيت الفلفل الأسود قاهر السموم فى الجسم

بواسطة: | 2017-09-22T14:51:54+02:00 الجمعة - 22 سبتمبر 2017 - 2:51 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 يُساعد الفلفل الأسود في عمليّة الهضم، وكذلك في تهدئة أعراض الرشح والزكام والسُعال، ويقي من السرطان، والعديد من الأشخاص ممن يستهلكون الفلفل الأسود يُدركون أنَّهُ يُصنف من ضمن التوابل العلاجيّة.

ويأتي زيت الفلفل الأسود نتيجة احتوائه على عدد كبير المعادن والفيتامينات المفيدة، مثل فيتامين-A (بيتا كاروتين)، وهو مفيد جدا لصحة العين ، وفيتامين- K، علاوة على ذلك، فإنه يحتوى على الكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم، في حين أن الكالسيوم جيد للعظام والبوتاسيوم لتنظيم ضغط الدم، والسيلينيوم مطلوب أساسا لتشكيل للعظام وبصيلات الشعر والأسنان، فضلا عن الأداء السليم للدماغ.

1-  فوائد زيت الفلفل الأسود لتحسين الهضم

يحفز الفلفل الأسود بشكل ملحوظ الجهاز الهضمي كله من الغدد اللعابية في الفم إلى الأمعاء الغليظة، بما في ذلك تعزيز إفراز العصائر الهضمية مثل الأحماض والصفراء في المعدة لتسهيل عملية الهضم.

2-  فوائد زيت الفلفل الأسود لتقليل آلام التهاب المفاصل

يعمل زيت الفلفل الأسود على تحفيز وتحسين الدورة الدموية، مما يعطي نتائج فورية للروماتيزم والتهاب المفاصل، وخاصة خلال فصل الشتاء عندما تتفاقم الأعراض أكثر من غيرها، بالإضافة على فاعليته فى إزالة السموم مثل حمض اليوريك من الدم، وبالتالي يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم المزمن، والتهاب المفاصل، والنقرس.

3-  فوائد زيت الفلفل الأسود فى علاج الالتهابات البكتيرية

يحتوى زيت الفلفل الأسود على  خصائص مضادة للجراثيم  وعلاج الالتهابات البكتيرية في الفم والقولون والجهاز الهضمي، والمسالك البولية.

4-  فوائد زيت الفلفل الأسود فى طرد الغازات

يعمل زيت الفلفل الأسود على طرد الغازات من الجسم ومنع  تكوين غازات إضافية في المعدة والأمعاء كما أنه يساعد على قتل البكتيريا المسئولة عن ذلك.

5-  فوائد زيت الفلفل الأسود فى إزالة السموم من الجسم

يحمى زيت الفلفل الأسود الجسم من السموم وتطهير مسام الجلد والجسم من خلال زيادة نسبة التعرق والتبول اللذان يساعدان فى القضاء على المياه والدهون الإضافية من الجسم، وبالتالي تقليل الوزن، وخفض ضغط الدم واسترخاء الجسم، كما أنه يؤخر الآثار الضارة للشيخوخة مثل فقدان البصر، التنكس البقعي، التجاعيد في الجلد، انحطاط وتخفيف العضلات، وفقدان الحركة في المفاصل، واضطرابات عصبية، وفقدان الذاكرة.


اترك تعليق