fbpx
Loading

فيديو .. سفيرة إسرائيل تدعو العرب لمتابعة حفل فني يهودي بنكهة مصرية

بواسطة: | 2020-12-15T16:24:37+02:00 الثلاثاء - 15 ديسمبر 2020 - 4:24 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في توغل إسرائيلي داخل المجتمع العربي، دعت سفيرة تل أبيب لدى القاهرة “أميرة أورون”، المتابعين العرب إلى متابعة أول بث عبر الإنترنت لحفل تقدمه فرقة إسرائيلية تعزف خلاله الموسيقى المصرية.

وفي مقطع مصور لـ”أورون”، قالت: “لكل متابعينا الكرام في كل أنحاء العالم العربي، لأول مرة نبث إليكم من إسرائيل عبر الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي، حفل موسيقي “ليالي القاهرة”، الخاص للكلاسيكية المصرية، وستشرفنا بطربها المميز الأوركسترا الإسرائيلية “فرقة النور”.

وأوضحت أن فرقة النور “تتشكل من موسيقيين يهود وعرب يعزفون مع بعضهم البعض من أجل السلام والتعايش والتسامح بين كل أديان وشعوب منطقتنا، نتمنى أن تنضموا إلينا وتستمتعوا معنا”.

وسبق أن أوضحت السفارة الإسرائيلية في مصر، في منشور سابق أن الفرقة المذكورة ستعزف الموسيقى المصرية الكلاسيكية في أول حفل عبر الإنترنت يوم الإثنين المقبل، الموافق، 21 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

​ووقعت إسرائيل اتفاقيات تطبيع مع كل من مصر والأردن والإمارات والبحرين، وأعلن السودان موافقته على تطبيع العلاقات معها، وكذلك فعل المغرب مؤخرا، وسط تقديرات إسرائيلية بانضمام مزيد من الدول العربية، ووسط غضب شعبي عربي واسع.

ومؤخرا تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، أن “السيسي” وجه دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” لزيارة القاهرة قريبا.

وكان “السيسي” من اوائل المهنئين والمباركين لاتفاقيات التطبيع التي وقعتها عدة دول عربية مؤخرا مع إسرائيل، كما يتناغم مع تل أبيب في كل القضايا والملفات ويحرص دوما على تأكيده أهمية حفظ أمنها واستقرارها.


اترك تعليق